سوريا

مركز توثيقي: اختـ ـطاف 163 شخصاً من قبل الفصائل الموالية لتركيا منذ بداية عام 2023

قال مركز توثيق الانتهاكات في سوريا، أنه وثّق 163 حالة اعتقال واختطاف من قبل الفصائل الموالية لتركيا منذ بداية عام 2023 في مختلف مناطق السيطرة التركية وخاصةً عفرين.

وأشار المركز في تقريره أن الفصائل الموالية لتركيا تواصل تنفيذ المزيد من الاعتقالات وخطف المدنيين، حيث زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف والتفجيرات وحوادث الاغتيالات والجثث المجهولة الهوية في منطقة عفرين وعموم المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية في شمال سوريا.

وفقاً لتقرير مركز توثيق الانتهاكات في سوريا فقد شهدت منطقة عفرين ومناطق أخرى منذ بداية العام الحالي 2023 أكثر من (163) حالة اعتقال، فيما تجاوز عدد المعتقلين خلال عام 2022 أكثر من (702) حالة اعتقال وهم من المعتقلين الذين تمكن المركز من توثيق أسمائهم.

وأمس الاثنين، شهدت مدينة عفرين، شمال غربي سوريا جريمة قتل بشعة ضحيتها سيدة ثلاثينية.

وقالت مصادر محلية أن مجموعة مسلحة أقدمت على قتل سيدة كوردية تدعى «عوفة شيخ أحمد» من أهالي قرية الشيخ/ الشيوخ بناحية راجو التابعة لمدينة عفرين.

وأضافت المصادر أن المجموعة المسلحة وبعد قيامها بقتل السيدة أقدموا على سرقة مصاغها وأموالها ومن ثم أحرقوا منزلها الكائن في دوار معراتة بمركز مدينة عفرين بهدف إخفاء آثار الجريمة.

ومنذ التوغل التركي في سوريا، تم رصد مقتل وإصابة 10270 شخصاً / القتلى 2792 شخصاً / فيما وصل عدد المعتقلين إلى 9021 شخصاً منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا، أفرج عن قرابة 6935 منهم، فيما لايزال مصير البقية مجهولا. ووصل عدد الذين قتلوا تحت التعذيب في السجون إلى 181 شخصاً، كما ارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين قتلوا برصاص الجنود الأتراك إلى 558 شخصاً، بينهم (103 طفلاً دون سن 18 عاماً، و67 امرأة).

مشاركة المقال عبر