سوريا

بسبب نشاط روسيا… أمريكا تنشر طائرات “إف – 22” في الشرق الأوسط

أعلنت القيادة المركزية وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أنّ الولايات المتحدة نشرت الجيل الخامس من طائرات “إف – 22” المقاتلة في الشرق الأوسط، بسبب “زيادة نشاط القوات الجوية الروسية في المنطقة”.

وقالت الوزارة في بيان، أمس الأربعاء أنه “تمّ نشر طائرات “إف – 22 رابتور” التابعة للقوات الجوية الأميركية في منطقة مسؤولية القيادة المركزية، نتيجة للسلوك غير الآمن وغير المهني بشكل متزايد للطائرات الروسية في المنطقة”.

وكشف المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، أن طيارين من القوات الجوية الأمريكية ينتهكون بروتوكولات فض الاشتباك في سوريا.

وقال العميد أوليغ غورينوف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، في إفادة صحفية، في 31 مايو، إن “طياري القوات الجوية الأمريكية ينتهكون بروتوكولات عدم الصدام في سوريا، فهم يقومون بتنشيط أنظمة الأسلحة عند اقترابهم من طائرات القوات الجوية الروسية”.

وكشف جرينوف استمرار الانتهاكات الجسيمة لبروتوكولات عدم الصدام والمذكرة الثنائية بشأن السلامة الجوية في سوريا، من قبل ما يسمى بالتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وأردف: “يواصل طيارو القوات الجوية الأمريكية تفعيل أنظمة الأسلحة عند الاقتراب من طائرات القوات الجوية الروسية، التي تقوم برحلات مجدولة في أجواء سوريا الشرقية”.

مشاركة المقال عبر