الأخبار تركيا

رئيس حكومة كوردستان يلتقي أردوغان ويهنأه بفوزه في الانتخابات الرئاسية

التقى رئيس حكومة إقليم كوردستان العراق، مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء 20 يونيو / حزيران 2023، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان وهنأه على إعادة انتخابه رئيساً للبلاد لدورةٍ جديدة مدتها خمس سنوات وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها «بارزاني» إلى تركيا.

وقال «بارزاني» في تغريدة على حسابه في منصة “تويتر” «التقيت اليوم بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان وهنأته على إعادة إنتخابه، وناقشنا تطوير العلاقات بين إقليم كوردستان وتركيا وآخر المستجدات في العراق والمنطقة».

يشار أن حكومة إقليم كوردستان نشرت بياناً صباح اليوم تلقته «فوكس برس» قالت فيه أن رئيس حكومة إقليم كوردستان يجري زيارة رسمية إلى تركيا وسيلتقي بالرئيس التركي أردوغان.

وأضاف بيان حكومة الإقليم «سيجتمع رئيس الحكومة مسرور بارزاني مع وزير الخارجية وكبار المسؤولين في الحكومة التركية الجديدة، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وتركيا، بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات والمستجدات في العراق والمنطقة».

بارزاني يلتقي وزير الخارجية التركي

وفي سياق زيارته الرسمية إلى تركيا، اجتمع مسرور بارزاني مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في مكتب وزارة الخارجية التركية، وناقشا ثلاثة قضايا مهمة، هي:

“تطوير العلاقات بين إقليم كوردستان وتركيا والقضايا الاقتصادية والتبادلات التجارية بين الجانبين والتطورات السياسية في العراق والوضع السياسي الإقليمي بشكلٍ عام”.

تعد هذه الزيارة ثالث زيارة رسمية لرئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني إلى تركيا، حيث قام مسرور بارزاني في 28-11-2019 ، بأول زيارة رسمية له كرئيس للوزراء إلى تركيا والتقى رجب طيب أردوغان.

مسرور بارزاني يصل إلى تركيا في زيارة رسمية يجتمع خلالها مع أردوغان

مشاركة المقال عبر