سوريا

مندوب سوريا لدى جامعة الدول العربية يقدم أوراق اعتماده إلى الأمين العام

أعلنت سوريا، اليوم الأحد، أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط تسلم أوراق اعتماد مندوبها الدائم لدى الجامعة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية «سانا» أن “السفير حسام الدين آلا، قدم اليوم أوراق اعتماده للأمين العام لجامعة الدول العربية مندوباً لسوريا في الجامعة”.

واستعادت سوريا عضويتها في جامعة الدول العربيّة، في الاجتماع الاستثنائي على مستوى وزراء الخارجيّة الذي انعقد في 7/5/2023، وذلك بعد أكثر من 11 سنة من تعليق عضويتها، وكانت جامعة الدول العربيّة قد علقت عضوية سوريا في اجتماع وزاريّ انعقد في 16/11/2011. وبعد إعادة عضوية سوريا شاركت في القمة العربية في دورتها الـ32، التي انعقدت في جدة بـ 19/5/2023.

مناصب سابقة شغلها آلا

حسام الدين آلا (56) عاماً، ينحدر من بلدة معبطلي التابعة لمدينة عفرين، شمال غربي سوريا، وقد تدرج في عدة مناصب دبلوماسيّة. ففي 7/2/2023 تم تعيينه بموجب مرسوم معاوناً لوزير الخارجية للشؤون الأوروبيّة والمنظمات الدوليّة.

وشغل حسام الدين آلا منصب مندوب سوريا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف، لمدة ثماني سنوات، وقبل ذلك شغل منصب سفير سوريا المعتمد لدى الفاتيكان، ثم عين سفيراً لسوريا في إسبانيا، كما عمل في بعثة سوريا لدى الأمم المتحدة في نيويورك بين عامي 1996 و2001. ثم مديراً لمكتب فيصل المقداد عندما كان نائباً لوزير الخارجية.

مشاركة المقال عبر