سوريا

ألمانيا تُدين الضربات الجوية الروسية في ادلب وتصفها بـ «المـ ـروعة»

دان المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا ستيفان شنيك، الضربات الجوية الروسية التي استهدفت مناطق متفرقة في ادلب وخاصةً الضربة التي استهدفت سوقاً للخضراوات والفواكة على أطراف مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي.

وقال «شنيك» في تغريدة على حسابه بمنصة تويتر، اليوم الاثنين 26 يونيو / حزيران 2023: «تدين ‎ألمانيا بشدة هذه الضربة الجوية المروعة في ‎إدلب، والتي قتلت وجرحت العديد من المدنيين الأبرياء. نحزن على أسر الضحايا».

وأضاف: «يجب ألا يتعرض المدنيون تحت أي ظرف من الظروف للهجوم، وتجب حمايتهم على الجميع. يجب محاسبة جميع الجناة المشاركين في هذه الجرائم».

وأمس الأحد؛ جددت الطائرات الحربية الروسية غاراتها الجوية على ريف إدلب شمال غربي سوريا، في تصعيد غير مسبوق منذ ثلاث سنوات، بالتزامن مع قصف مدفعي لقوات الحكومة السورية استهدف ريف إدلب الشرقي.

وقال الدفاع المدني السوري أن 9 أشخاص قتلوا بينهم عمال ومزارعون، وأصيب 61 آخرون، إثر الغارات الجوية الروسية حيث كان أغلب ضحاياها في سوقٍ للخضراوات والفواكه على أطراف مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي.

وسبقت الغارة الجوية التي استهدفت سوق الخضروات على أطراف جسر الشغور، غارات مماثلة استهدفت أبنية ومزارع على الأطراف الغربية لمدينة إدلب، فيما استهدفت غارة جوية روسية أيضاً أطراف مدنية أريحا وأطراف قرية بينين جنوبي إدلب.

وتبعت الغارات الجوية الروسية قصفٌ مدفعي لقوات الحكومة السورية وروسيا استهدف أطراف قرية كنصفرة وسرجة ومنطف وأطراف سرمين ومسجد في بلدة آفس وبلدة النيرب والتي أصيب فيها مسن بجروح طفيفة، في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

مشاركة المقال عبر