سوريا

طالب يستدعي رتلاً من ثلاث سيارات وعربة دوشكا ويعـ ـتدون بالضـ ـرب على كادر جامعة بريف أعزاز

اعتدت مجموعة مسلحة يقودها طالب جامعي بالضرب على رئيس جامعة الشام وكادرها على طريق شمارين بريف أعزاز شمالي حلب.

وقالت مصادر محلية، اليوم الإثنين، إن الطالب يدعى محمد محمود ديبو مواليد 1990 من قرية تلقراح، استنفز سنواته الدراسية في كلية الهندسة المدنية في السنة الثانية بجامعة الشام، وهو عنصر في مجموعة أبوحسن المهاجر التابعة لفصيل الجبهة الشامية.


الطالب محمد محمود ديبو – عنصر في فصيل الجبهة الشامية

وأضافت المصادر أن المجموعة اعتدت على الكادر التدريسي للجامعة بتحريض من قبل «محمد ديبو» بسبب رسوبه المتكرر واستنفاذ عدد مرات الرسوب وذلك أثناء دخولهم من الحدود التركية إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري، وأنزلوا من السيارة رئيس الجامعة وأمينها وعدد من المدرسين.

المصادر أشارت أن «الطالب – العنصر» استقدم رتلاً مؤلفاً من ثلاث سيارات وعربة دوشكا واعتدوا بالضرب على كادر جامعة الشام.

وأضافت المصادر أن الأساتذة الجامعيين الذين جرى الاعتداء عليهم: هم رئيس الجامعة أ. د ميسر الحسن، و د. عبداللطيف عثمان نائب رئيس الجامعة، والدكاترة عبدالقادر رشواني، ومعروف الخلف، وإبراهيم محمد علي، إضافة إلى يوسف عبدالجليل أمين الجامعة، ويوسف حمودي رئيس قسم الهندسة المدنية، وعبداللطيف عثمان رئيس قسم الزراعة.
 
وبعد الحادثة أعلنت جامعة الشام في تعميم لها “إيقاف الامتحانات والدوام الرسمي للكادر والإداريين وتغلق الجامعة حتى إشعار آخر ليتم معرفة المجموعة المسلحة والتحقيق معها ورد الحق لأصحابه من قبل الجهات المعنية”.

مشاركة المقال عبر