الأخبار

موسكو: تنظيم جبهة النصرة والخوذ البيضاء يخططون لأعمال استفزازية باستخدام مواد كيميائية في سورية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم السبت، في بيان نقلتها وكالة سبو تنيك الروسية أن تنظيم “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقا) وبمشاركة “الخوذ البيضاء” يخططون للقيام بأعمال استفزازية في سوريا وذلك من خلال استخدام مواد كيميائية سامة ضد المدنيين وفق سيناريو مدروس. (حسب وصفها)

وذكر البيان أنه من المفترض أن هذين التنظيمين سيقومون بتكديس تلك المواد حالياً في منطقة خفض التصعيد في إدلب وسيتم استخدام المواد الكيميائية ضد المدنيين.

وأضافت الخارجية: إنه “عشية مرحلة مهمة في حياة الدولة السورية المتمثلة بانتخابات الرئاسة في سورية يوم الـ 26 من أيار الجاري يزداد خطر وقوع مثل هذه الأساليب القذرة، وفي هذا الصدد نعرب عن أملنا بأن يؤدي الكشف عن المعلومات المذكورة أعلاه إلى تعطيل هذه المخططات الإجرامية ومنع وقوع ضحايا أبرياء”.

وأكدت الدفاع الروسية أكثر من مرة وجود مختبرات لتجهيز وإعداد المواد السامة لدى التنظيمات الإرهابية في مناطق مختلفة من سورية بالتنسيق مع تنظيم “الخوذ البيضاء” الإرهابي يديرها مختصون وخبراء تم تدريبهم في أوروبا ليتم استخدامها في تنفيذ هجمات كيميائية مفبركة ضد المدنيين بهدف اتهام الدولة السورية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد كشفت في شهر شباط الماضي أن التنظيمات الإرهابية (وفق تعبيرها) المنتشرة في إدلب تحضر لفبركة جديدة باستخدام الأسلحة الكيميائية بالتعاون مع تنظيم “الخوذ البيضاء” لاتهام الجيش العربي السوري.

المصدر: سبوتنيك

مشاركة المقال عبر