العالم والشرق الاوسط

بايدن يغادر خلال لقاء تلفزيوني مباشر دون سابق إنذار في ثالث «هفوة» خلال ثلاثة أيام

أظهر مقطع فيديو لحظة مغادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن عقب إجرائه لقاء تلفزيونيا، لموقع التصوير دون سابق إنذار أثناء بث مباشر.

وأجرى الرئيس الأمريكي مقابلة مع قناة ( MSNBC)، وفي نهاية المحادثة، شكرت المذيعة بايدن على الزيارة، فقام الأخير من على كرسيه بشكل أحرج فيه المذيعة، وصافحها وغادر الموقع، على الرغم من أن البث المباشر كان لا يزال مستمراً.

بايدن يتحدث عن الصين بدل الهند

الهفوة الأولى للرئيس الأمريكي، جو بايدن، حصل الثلاثاء الفائت، إذ صحّح لنفسه خلال حملة لجمع التبرعات بعدما تحدث عن الصين، وهو في الواقع كان يريد التحدث عن الهند، التي زار رئيس وزرائها ناريندا مودي البيت الأبيض منذ نحو أسبوع.

وقال بايدن الثلاثاء: “رأيتم ربما صديقي الجديد المفضل، رئيس وزراء دولة صغيرة أصبحت الآن الأكبر في العالم، الصين- أعني، أعذروني، الهند”.

بايدن: بوتين خسر الحرب في العراق

وفي الهفوة الثانية التي سُجّلت للسياسي البالغ من العمر 80 عاماً، أكّد الرئيس الأمريكي جو بايدن الأربعاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخسر حربه “في العراق” قاصداً أوكرانيا.

وكان بايدن يتحدث إلى الصحافيين قبل مغادرته البيت الأبيض إلى شيكاغو، وسُئل ما إذا كان بوتين قد أضعفه التمرّد الفاشل الذي قام به قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين.

ورداً على السؤال قال بايدن: “من الصعب فعلاً الإجابة على هذا السؤال ولكن من الواضح أنه «بوتين» يخسر حربه في العراق. يخسر حربه في روسيا وأصبح إلى حدّ ما منبوذاً حول العالم. ليس فقط من قبل دول الناتو والاتحاد الأوروبي. ولكن أيضاً من االيابان و40 دولة أخرى”.

وأشارت استطلاعات للرأي نشرت مؤخراً في الولايات المتحدة أن أكثرية الأمريكيين قلقون بشأن عمر الرئيس المتقدم، إذ اعتبر 73% في نيسان/أبريل الماضي أن بايدن عجوز جداً للعمل في المجال الحكومي. ووافق نحو 63% من الديمقراطيين على هذا الاستنتاج.

ويعتبر بايدن من أكبر رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية في التاريخ ويتهمه النقاد باستمرار بأنه غير مؤهل عقلياً، بسبب الزلات والأخطاء المتكررة التي يرتكبها.

مشاركة المقال عبر