سوريا

مظـ ـاهرات شعبية ضد هـ ـيئة “تحـ ـرير الشـ ـام” في الشمال السوري تحت شعار “منتهـ ـك الحـ ـرامات لن يفتح الجبـ ـهات”

خرج المئات من المتظاهرين اليوم في مناطق عدة في الشمال السوري بمظاهرات ضد هيئة تحرير الشام، تحت شعار جمعة “منتهك الحرامات لن يفتح الجبهات” وذلك في كل من إعزاز وصوران والباب بريفي حلب الشمالي والشرقي، وسلقين في ريف إدلب الشمالي، وكفرة والسحارة والأتارب بريف حلب الغربي، ومخيمات أطمة الغربية ودير حسان وتجمع الكرامة وكفر تخاريم بريف إدلب.

وهتف المتظاهرون بشعارات منددة بسياسة هيئة تحرير الشام، وأبرز ما جاء فيها “مارح نركع للممات، جيبوا الدبابة والمدفع”، “أبو محمد الجولاني” منتهك الحرامات وعراب المصالحات”، مطالبين بفتح الجبهات ضد النظام السوري.

كما أقدم مجهولون على كتابة قصاصات ورقية، ورميها في شوارع بلدة كفر ناصح بريف حلب الغربي كتب عليها عبارات “تسقط مخابرات الهيئة” ،”يسقط القحطاني”، “سنحسد الأموات أن تم تسليمنا للنظام السوري”.

وأيضاً يوم أمس خرج الأهالي في المظاهرات المناوئة لـ” الهيئة” وزعيمها “الجولاني” رغم القبضة الأمنية والاعتقالات التي ينفذها جهاز الأمن العام لم تتوقف، وكانت المظاهرة تنديداً بممارسات هيئة تحرير الشام كما يصفها المتظاهرون بـ”انتهاك لحرمات المنازل وترويع الآمنين”، حيث سجلت عدة نقاط للتظاهر في كل من الباب وصوران وكفرة بريف حلب ومخيمات تجمع الكرامة وكفر تخاريم بريف إدلب، استمرارا للمظاهرات والانتفاضة الشعبية ضد “الهيئة” في مناطق متفرقة من حلب وإدلب.

مشاركة المقال عبر