سوريا

وزارة الإعلام السورية تُعـ.ـاقب إعلاميين لاستضافتهم شخصية مصرية «مشـ.ـبوهة» مؤيدة لإسرائيل

فرضت وزارة الإعلام في الحكومة السورية عقوبات على فريق إعداد برنامج جذور في قناة الإخبارية السورية، وذلك لاستضافتهم الأستاذ الجامعي المصري يوسف زيدان المعروف بتأييده التطبيع مع إسرائيل، بحسب الوزارة.

وقالت وزارة الإعلام في الحكومة السورية عبر بيان على صفحتها الرسمية في فيسبوك، الاثنين، أنه «بناءً على ما توصلت إليه اللجنة الفنية المشكلة بقرار من السيد وزير الإعلام للتدقيق في المعلومات المثارة حول استضافة قناة الإخبارية لشخصية مشبوهة بفكرها وآرائها حيال العلاقات مع كيان العدو الإسرائيلي ومشاركتها عبر السكايب في برنامج جذور يوم السبت 25/6/2023، فقد تبين أن هناك خللاً واضحاً في التنسيق بين فريق عمل البرنامج وإدارة القناة وإهمال في البحث والتدقيق في شخصيات الضيوف وحيثياتهم».

وأضافت الوزارة «وعليه فقد اتخذت الوزارة العقوبات المسلكية المقترحة من قبل اللجنة المشكلة، وتقدم وزارة الإعلام والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون اعتذارها للمشاهدين عن هذا التقصير والعمل على عدم تكراره مستقبلاً».

واختتمت وزارة الإعلام في الحكومة السورية بيانها بأنها تؤكد التزام الإعلام السوري بالثوابت والمبادئ الوطنية فكراً وسلوكاً اتجاه كيان العدو الإسرائيلي.

وكانت إدارة قناة الإخبارية السورية التابعة للحكومة السورية، قد أصدرت بيانا في الثالث من الشهر الجاري بررت فيه استضافتها الكاتب والأستاذ الجامعي المصري يوسف زيدان المطبّع مع إسرائيل، بعد انتقادات حادة طالتها.

وقالت الإخبارية في بيانها إنّ “ما ورد في حلقة برنامج جذور يوم السبت في الرابع والعشرين من الشهر الماضي لم يتطرق لأي عبارة أو تلميح من قريب أو بعيد للتطبيع مع العدو الصهيوني ولم ترد أي عبارة تخالف الثوابت الوطنية السورية”.

وتابع البيان “إن الإخبارية السورية الوفية لقضايا الوطن والمواطن والتي كانت كتفاً بكتف مع الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب ونقل الحقيقة لمواجهة التضليل والتزييف تشدد على أنها ستكون أكثر دقة في اختيار ضيوف برامجها”.

مشاركة المقال عبر