الأخبار

إقليم كوردستان يحظر السفر عبر منافذه إلى 8 دول

أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كوردستان، منع سفر المواطنين عبر منافذه الحدودية إلى بريطانيا وجنوب افريقيا وأستراليا والدنمارك وهولندا وبلجيكا وإيران واليابان.

وجاء في بيان الداخلية الذي تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه اليوم الخميس (24 كانون الأول 2020)، إن إقليم كوردستان سيقوم بغلق كل من منفذ حاج عمران وباشماخ وبرويزخان، أمام السياح والتبادل التجاري، حسب الإجراءات التي تم اتخاذها بهذا الصدد.

وبشأن مواطني إقليم كوردستان المتواجدين في الدول المذكورة حالياً، يسمح لهم بالعودة الى البلاد، حيث سيتم عزلهم على نفقتهم الشخصية لمدة 14 يوماً في أماكن خصصتها وزارة الداخلية لهم.

كما حظرت الداخلية، التجمعات والمؤتمرات والاجتماعات بكافة أنواعها، فضلا عن حظر اقامة الأعراس وزيارة المقابر وجلسات العزاء، محملةً مراكز الشرطة ومخاتير الأحياء المسؤولية، وتغريم كل من لا يلتزم بتلك الاجراءات بمبلغ مليوني دينار.وبشأن احتفالات رأس السنة، أكدت الداخلية منع إقامة الاحتفالات وتغريم المقاهي، والمطاعم والقاعات غير الملتزمة بمبلغ 10 ملايين دينار الى جانب إغلاق المكان لمدة شهر. ووفقاً لبيان الداخلية تدخل هذه الاجراءات حيز التنفيذ عند 12:00 من 24 كانون الاول 2020، حتى 12:00 من ليلة 15-1-2021.

المصدر: روداو

مشاركة المقال عبر