الأخبار

عضو مجلس الشعب السوري يدعو تركيا للاتحاد ضد أمريكا وتطهير الأرض من أمريكا وداعش والنصرة وحزب العمال الكردستاني

بعث عضو مجلس الشعب السوري “نضال عمار” رسالة وجهها إلى تركيا عرض من خلالها تشكيل تحالف ثنائي ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وعوظة العلاقات الثنائية الى سابق عهدها.

وأشار “عمار” إن بلاده عازمة على تطهير الأراضي السورية من كل “المقاولين الأمريكيين مثل داعش والنصرة وحزب العمال الكردستاني”. (حسب وصفه)

وأضاف البرلماني: “في هذه الحرب، كل القوى التي تقاتل ضد الإمبريالية الأمريكية والصهيونية الإسرائيلية هم حلفاء طبيعيون لنا. نحن مستعدون للتحالف مع دول المنطقة في هذا النضال. الشرط الوحيد لدينا هو العمل معا”.

وطلب عمار من الشعب التركي الضغط على السياسيين للعودة عن أخطائهم، مشيرا إلى أنهم يريدون إقامة علاقات أخوية كما في السابق، وهذا سيحدث بمرور الوقت.

وأكد النائب السوري أن تركيا تتصرف وكأنها محتلة للأراضي السورية التي تسيطر عليها، وهذا سلوك غير مقبول.

وتابع عمار: “إذا تحسنت العلاقات، فسيكون الوضع مختلفًا بالفعل. نرى اليوم أن الجانب التركي يستخدم نبرة حادة ضد إسرائيل، لكنهم لا يتخذون خطوات لتحسين العلاقات مع سوريا. وهذا يثير الشكوك حول صدق الموقف تجاه إسرائيل. إذا كان هناك موقف ضد الإمبريالية، فسنكون دائمًا جنبًا إلى جنب”.

الجدير ذكره أن العلاقات بين الدولتين تأزمت مع بداية الأحداث السورية عام 2011، خاصة مع اتهام الحكومة السورية لتركيا أنها دعمت ولا تزال تدعم الفصائل ضدها وتقديم الدعم اللوجيستي والعسكري لها.

المصدر جريدة الزمان التركية

مشاركة المقال عبر