سوريا

مقـ ـتل وإصـ ـابة 10 في قصـ ـف يرجح أنه إسرائيلي على مواقع للمجموعات الإيرانية في دير الزور

قُتل 6 عناصر من جنسية غير سورية، نتيجة قصف جوي يرجح بأنه إسرائيلي، استهدف مساء أمس، 3 مواقع للمجموعات الإيرانية بمنطقة الحميضة التابعة لمدينة البوكمال قرب الحدود السورية-العراقية.

وقال المرصد السوري أن القصف استهدف جسر داخل بلدة الهري، والبوابة العسكرية بين سوريا والعراق، وساحة البوابة في بلدة الحميضة.

وأضاف المرصد أن القصف الجوي الذي استهدف منطقة كتيبة الرادار في قمة جبل هرابش بريف دير الزور، أسفر عن إصابة 4 عناصر من قوات الحكومة السورية بينهم 2 بحالة حرجة.

كما أسفر الاستهداف عن تم تدمير نقطة الرادار التابعة لـ”لواء التأمين الإلكتروني” التابع للمجموعات الإيرانية في حي هرابش بمدينة دير الزور، نتيجة الغارة الجوية.

يشار إلى أن الكتيبة المستهدفة تتمركز ضمنها قوات عسكرية جوية تابعة لقوات الحكومة السورية ومجموعات موالية لإيران.

في سياق متصل؛ أعلنت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) نقلاً عن مصدر عسكري إصابة جنديين سوريين، جراء قصف إسرائيلي على مواقع للقوات المسلحة السورية في محيط مدينة دير الزور بشرق البلاد مساء الإثنين. 

وقال المصدر العسكري: “حوالي الساعة 23:50 نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا على بعض مواقع قواتنا المسلحة في محيط مدينة دير الزور، أدى إلى إصابة عسكريين 2 بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية”.

مشاركة المقال عبر