الأخبار سوريا

بعد القـ ـصف الإسرائيلي… تحويل الرحلات الجوية من مطار حلب إلى اللاذقية

أعلنت وزارة النقل في الحكومة السورية، تحويل الرحلات الجوية المقررة عبر مطار حلب الدولي ( قدوم ومغادرة ) لتصبح عبر مطار اللاذقية الدولي بعد خروجه عن الخدمة جراء القصف الإسرائيلي.

وقال مصدر عسكري في قوات الحكومة السورية أنه في «حوالي الساعة 35 : 11 من مساء يوم السبت 10/14 نفذ العدو الإسرائيلي عدوانـاً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب
اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمطار وخروجه عن الخدمة».

ويأتي الاستهداف الإسرائيلي لمطار حلب بعد ساعات من إعادته للخدمة، ما أدى لخروجه عن الخدمة من جديد.

وكانت القوات الإسرائيلية قد قصفت المطار يوم الـ 12 من تشرين الأول الجاري ما أدى لخروجه عن الخدمة، حيث عاد المطار إلى الخدمة في الساعة الثامنة من صباح الـ 14 من تشرين الأول الجاري.

وقال مدير المرصد السوري أن استهداف مطار حلب جاء رداً على قصف الفصائل الفلسطينية المقربة من حزب الله للجولان المحتل بقذيفة واحدة من منطقة درعا ولا علاقة له بوجود شحنة سلاح إيرانية.

وأشار المرصد أن إسرائيل لا تجرؤ على استهداف مطار اللاذقية خوفاً من الصواريخ الروسية.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2023، 34 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 26 منها جوية و8 برية.

أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 71 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات، وتسببت تلك الضربات بمقتل 72 من العسكريين بالإضافة لإصابة 85 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

مشاركة المقال عبر