الأخبار

القيادة المركزية الأميركية تعلن التصدي لـ 3 هجـ.ـمات بمسيّرات على قواتها في العراق

أعلنت القيادة المركزية الأميركية عن التصدي لـ 3 هجمات بطائرات مسيّرة استهدفت قواتها في العراق.

وأوضحت في بيان، الأربعاء 18 أكتوبر / تشرين الأول 2023، أن الجيش الأميركي تصدى لثلاث طائرات مسيّرة قرب مواقع القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق.

ولفتت إلى أن القوات الأميركية اشتبكت مع طائرتين مسيّرتين، مما أدى إلى تدمير إحداهما وإلحاق أضرار بالثانية وإصابات طفيفة ضمن قوات التحالف.

في السياق ذاته، أشارت إلى أن القوات الأميركية اشتكبت بشكل منفصل مع طائرة مسيّرة في شمال العراق ودمرتها، موضحة أنها مستمرة في “تقييم الأضرار الناتجة عن ذلك”.

وأكدت: “نحن مستمرون في تقييم التأثيرات على العمليات، وفي لحظة التأهب القصوى هذه، نراقب عن كثب الوضع في العراق والمنطقة.. نريد التأكيد على أن القوات الأمريكية ستدافع عن قوات التحالف ضد أي تهديد”.

في وقت سابق، قال مسؤولان أميركيان إن الجيش الأميركي أحبط هجوماً يستهدف قواته في العراق في وقت مبكر من يوم الأربعاء واعترض طائرتين بدون طيار قبل أن تتمكنا من توجيه الضربة.

وقال المسؤولان إنه تم اعتراض الطائرات بدون طيار الهجومية ذات الاتجاه الواحد أثناء محاولتها ضرب قاعدة عين الأسد الجوية العراقية، التي تستضيف القوات الأميركية.

وكان الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله في العراق جعفر الحسيني قد أعلن رسمياً عن انضمامهم لمعركة “طوفان الأقصى”.

وقال لقناة “الميادين” إنهم تمكنوا من “قصف القاعدة الأمريكية في العراق بالصواريخ وتحقيق إصابات” مشيراً إلى أن العمليات ستستمر في الساعات المقبلة بـ “وتيرة أعلى”.

وأضاف جعفر الحسيني أن المقاومة في العراق لديها الإمكانات لدك كل القواعد الأميركية لا بل إخراج الأميركيين.

مشاركة المقال عبر