الأخبار سوريا

المجموعات الإيرانية تهاجم قاعدة للتحالف الدولي في سوريا بطائرات مُسيّرة

شنّت المجموعات الموالية لإيران هجوماً عبر ثلاث طائرات مسيّرة قاعدة التنف التابعة لقوات “التحالف الدولي” ضمن منطقة الـ 55 كيلومتر عند الحدود السورية – العراقية – الأردنية، بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس.

وجاء الهجوم بعد ساعات من استنفار شهدته القاعدة من قبل قوات “التحالف الدولي”.

وقال المرصد السوري أن الهجوم أدى إلى إسقاط قوات “التحالف الدولي” لاثنين من المسيّرات بينما استهدفت واحدة القاعدة، ما أدى لأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وأضاف المرصد أن الاستنفار لا يزال قائم حتى الآن.

ووفقا لمصادر المرصد السوري فإن المجموعات التابعة لإيران سوف تستمر بشن هجمات على قواعد القوات الأميركية تحت شعار “الانتقام لغزة”.

هجمات في العراق

أعلنت القيادة المركزية الأميركية عن التصدي لـ 3 هجمات بطائرات مسيّرة استهدفت قواتها في العراق.

وأوضحت في بيان، الأربعاء 18 أكتوبر / تشرين الأول 2023، أن الجيش الأميركي تصدى لثلاث طائرات مسيّرة قرب مواقع القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق.

ولفتت إلى أن القوات الأميركية اشتبكت مع طائرتين مسيّرتين، مما أدى إلى تدمير إحداهما وإلحاق أضرار بالثانية وإصابات طفيفة ضمن قوات التحالف.

وأشارت إلى أن القوات الأميركية اشتكبت بشكل منفصل مع طائرة مسيّرة في شمال العراق ودمرتها، موضحة أنها مستمرة في “تقييم الأضرار الناتجة عن ذلك”.

وكان الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله في العراق جعفر الحسيني قد أعلن رسمياً عن انضمامهم لمعركة “طوفان الأقصى”.

وقال لقناة “الميادين” إنهم تمكنوا من “قصف القاعدة الأمريكية في العراق بالصواريخ وتحقيق إصابات” مشيراً إلى أن العمليات ستستمر في الساعات المقبلة بـ “وتيرة أعلى”.

وأضاف جعفر الحسيني أن المقاومة في العراق لديها الإمكانات لدك كل القواعد الأميركية لا بل إخراج الأميركيين.

مشاركة المقال عبر