الأخبار

فصائل عراقية تستهدف قاعدة أمريكية غرب العراق بطائرة مسيّرة

أعلنت فصائل عراقية اليوم الخميس استهداف قاعدة أمريكية غرب العراق، وأفاد فصيل ما يعرف بـ “حركة المقـاومة الإسـلامية فـي العراق” في بيان بأن “مقاتليه استهدفوا مباشرة عين الأسد بطائرة مسيّرة ، أصابت أهدافها بشكل مباشر” وفق زعمه.

وأمس الأربعاء، تبنّت “المقاومة الإسلامية في العراق” هجوماً على قاعدة خراب الجير الأمريكية في ناحية اليعربية على الحدود السورية العراقية.

كما تبنّت المقاومة الإسلامية أمس هجوماً على قاعدة أمريكية بريف المالكية شمالي سوريا.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، لشبكة إن بي سي نيوز، “إن 24 عسكرياً أمريكياً أصيبوا الأسبوع الماضي في سلسلة من هجمات الطائرات بدون طيار على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا”.

ونفذت المجموعات الإيرانية خلال الأيام الماضية هجمات ضد قوات “التحالف الدولي” ضمن قواعدها في شمال وشرق سوريا، حيث استهدفت تلك القواعد بقذائف صاروخية وهجمات عبر طائرات مسيّرة، في إطار حملة “الإنتقام لغزة”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه منذ تاريخ 19 تشرين الأول الجاري نفذت المجموعات الإيرانية 7 هجمات استهدفت قواعد “التحالف الدولي”.

وتوزعت الهجمات على النحو التالي: ، 2 على قاعدة التنف، و2 على قاعدة حقل العمر النفطي، و1 على قاعدة حقل كونيكو للغاز، و1 على القاعدة الأميركية في روباربا بريف مدينة المالكية، 1 على قاعدة خراب الجير برميلان.

مشاركة المقال عبر