الأخبار

احتجاجات في 13 مدينة بإقليم كوردستان رداً على تأخير الرواتب

شهدت ثلاثة عشر مدينة في إقليم كوردستان العراق احتجاجات غاضبة للمعلمين رداً على تأخير رواتب أشهر آب وأيلول وتشرين الأول وكذلك رداً على عدم تعيين المعلمين المتعاقدين.

وخرجت اليوم احتجاجات عامة للمعلمين في مدن «السليمانية، حلبجة، كرميان، رانيا، قلادزى، كويا، شارزور، سيد صادق، جمجمال، كفري، بنجوين، دوكان ودربندخان».

خلال الاحتجاجات طالب المعلمون الحكومة بعدم التضحية بالقطاع التعليمي بسبب غياب التخطيط والإهمال من قبل الحكومة، وأفاد المعلمون بأنه بدلاً من تهديدهم، يجب على الحكومة أن تستمع فوراً إلى مطالبهم المشروعة وتستجيب لهم.

كما أشار المعلمون إلى ضرورة الاستجابة لطلباتهم في أسرع وقت ممكن وتحقيق مطالبهم المشروعة مثل تعيين المعلمين المتعاقدين ودفع الرواتب في الوقت المناسب.

وأكد المعلمون على أنهم لا يخشون تهديدات وزير التربية والتعليم وسيواصلون مقاطعتهم واحتجاجاتهم حتى يتم منحهم كافة حقوقهم.

يأتي هذا بعد أن قام المئات من المدرسين باحتجاجات في 12 مدينة أخرى في الإقليم الأسبوع الماضي للمطالبة بصرف الرواتب المتأخرة وعبّروا عن استمرارهم في الإضراب العام حتى تحقيق مطالبهم.

الجدير ذكره، أنه منذ أكثر من 45 يوماً أعلن المعلمون الدائمون والمتعاقدون في العديد من مدن ومناطق إقليم كوردستان مقاطعتهم للدوام الرسمي وحتى الآن لم تستجب الحكومة لطلباتهم المشروعة.

مشاركة المقال عبر