الأخبار سوريا

الحكومة السورية ترفع سعر ربطة الخبر غير المدعوم أكثر من 100%

رفعت الحكومة السورية، سعر ربطة الخبز غير المدعوم بأكثر من 100% بعد سلسلة من رفع أسعار السلع والمنتجات والخدمات، كان آخرها رفع سعر خدمات الاتصالات ورسوم الجامعات وأسعار السلع الاستهلاكية بالشركة السورية الحكومية.

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحكومة السورية، مساء أمس الاثنين، قراراً ينص على رفع سعر مادة الخبز لجميع السكان المستبعدين من الدعم الحكومي.

ونص القرار على أن يحدد سعر مبيع ربطة الخبز التمويني وزن /1100/غ للمستبعدين من الدعم وبالكمية المخصصة لهم وفق البطاقة الإلكترونية والمنتجة لدى المؤسسة السورية للمخابز ومخابز القطاع الخاص بسعر 3000 ل.س بعد أن كان سعر المبيع 1250 ل.س في السابق.

وأضاف القرار إلى أن المكاتب التنفيذية ستقوم بتحديد العمولات التي يتقاضاها المعتمد جراء نقل وتوزيع المادة بمكان اعتماده.

وأشار نص القرار إلى أن التسعيرة الجديدة تُنفذ اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء 7 تشرين الأول 2023.

فيما نقلت صحيفة الوطن المقربة من الحكومة السورية عن مصدر مسؤول في المؤسسة السورية للمخابز قوله «إن قرار الرفع لم يشمل ربطة الخبز المدعوم والتي ماتزال تباع للمواطنين بسعر /200/ ل.س والرفع شمل المستبعدين من الدعم بحيث تم رفع سعر الربطة من /1250/ ليرة الى /3000/ ليرة.».

وأشار المصدر أن تكلفة ربطة الخبز الواحدة تقارب 5 آلاف ليرة سورية.

وخلال الأيام الماضية وصل سعر ربطة الخبز أمام الفرن الحكومي بالسوق السوداء أوقات الذروة وتوقف الأفران عن العمل إلى 5 وانخفضت إلى 4 آلاف ليرة خارج تلك الأوقات، في حين يحتاج الشخص للانتظار ساعتين إلى 3 ساعات على الطابور للحصول على مخصصاته من الخبز بالسعر الرسمي.

مشاركة المقال عبر