الأخبار

الخارجية الأمريكية أرسلنا رسالة ردع مـ.ـدوية لإيران بخصوص الهـ.ـجمات الأخيرة على قواتنا

قال فيدانت باتيل، نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، إن واشنطن حذرت إيران من تداعيات التعرض للقوات الأميركية في سوريا والعراق.

وأوضح باتيل ردا على سؤال لقناة “الحرة” بشأن الهجمات التي تتعرض لها المواقع العسكرية الأميركية في سوريا والعراق، قوله: “أرسلنا رسالة ردع مدوية ومباشرة إلى إيران حول استعدادنا لحماية أفرادنا ومصالحنا بقوة”

وأضاف خلال مؤتمره الصحفي أمس الثلاثاء، أنه “في أواخر الشهر الماضي، في 26 أكتوبر نفذ الجيش الأميركي ضربات ضد منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له، وكانت هذه الضربات الدقيقة للدفاع عن النفس ردا على سلسلة من الهجمات المستمرة وغير الناجحة إلى حد كبير ضد أفراد أميركيين في العراق وسوريا”.

وتابع المسؤول في وزارة الخارجية الأميركية “كنا واضحين للغاية بأننا سنتخذ أي خطوات ممكنة لحماية موظفينا ومصالحنا في المنطقة. وبالإضافة إلى ذلك أوضحنا لدول المنطقة أننا حريصون للغاية على ضمان عدم انتشار هذا الصراع”. 

وفي ما يتعلق بالعراق، قال المسؤول “أثرنا هذا الأمر مباشرة مع رئيس الوزراء (العراقي محمد شياع) السوداني خلال رحلة الوزير بلينكن إلى بغداد. وقد وصف رئيس الوزراء العراقي هذه الهجمات بأنها غير مقبولة، وتعهد باتخاذ كل الخطوات الممكنة لوقفها”.

والاثنين، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بات رايدر، أن القوات الأميركية تعرضت لـ38 هجوماً في العراق وسوريا منذ 17 تشرين الأول الفائت، مشيراً إلى إصابة 45 جندياً وموظفاً لإصابات طفيفة.

مشاركة المقال عبر