الأخبار سوريا

غـ.ـارات إسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية في ريف السويداء ودمشق

شنت طائرات حربية إسرائيلية، مساء أمس الأربعاء 8 تشرين الثاني، غارات جوية استهدفت نقاط عسكرية لقوات الحكومة السورية في ريف محافظتي السويداء ودمشق.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية منظومات رادار ودفاع جوي تابعة لقوات الحكومة السورية في تل قليب وتل المسيح بريف محافظة السويداء، حيث تصاعدت ألسنة اللهب من الموقعين.

تزامن ذلك، مع استهداف لمحيط دمشق، حيث دوت 3 انفجارات على الأقل في محيط العاصمة دمشق، نتيجة قصف إسرائيلي لمحيط بلدة عقربا التي يتواجد ضمنها منطقة مطار عسكري يبعد أكثر من 10 كيلو متر غرب مطار دمشق الدولي، ومزارع تقع بين منطقتي السيدة زينب- عقربا التي يتواجد ضمنها حزب الله اللبناني جنوب غرب ريف دمشق، تلاها إطلاق صاروخ وحيد من الدفاعات الجوية.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار إلى أن الغارات الإسرائيلية أدت لوقوع ثلاثة قتلى من حزب الله و3 جرحى آخرين مجهولي الهوية والجنسية كحصيلة أولية.

فيما نقلت وسائل إعلام رسمية عن مصدر عسكري قوله إن: العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً حوالي الساعة 50: 22 مساء الأربعاء من اتجاه بعلبك بلبنان مستهدفاً بعض النقاط العسكرية في المنطقة الجنوبية، ما أدى لوقوع بعض الخسائر المادية”.

مشاركة المقال عبر