الأخبار سوريا

غارات جوية أمريكية تستهدف مواقع إيرانية في سوريا

استهدفت غارات جوية أميركية مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني والمجموعات التابعة له في منطقة دير الزور شرقي سوريا، في ساعات متأخرة من مساء أمس الأحد.

واستهدفت ضربات جوية، مستودعاً للأسلحة والذخيرة في مدينتي الميادين والبوكمال، ونتج عن الاستهداف تدمير المستودع بشكل كلي وسماع انفجارات متتالية نتيجة احتراق الذخائر في المستودع.

فيما أفادت المعلومات أن “الغارات استهدفت مستودعات لمجموعة النجباء بجانب الحدود كانت تحوي طيران مسيّر انتحاري وصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى”.

من جانبه أكد وزير الدفاع الأميركي أن الضربات الجوية التي نفذتها القوات الأمريكية استهدفت الحرس الثوري الإيراني وجماعات متحالفة مع إيران في سوريا على حد وصفه.

وأضاف أن الضربات تأتي رداً على هجمات على جنود أمريكيين في العراق‬⁩ وسوريا.

وأشار أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن أمر بشن هذه الغارات، مؤكداً إلى أن هذا الغارات جاءت لتوضيح أن أميركا ستدافع عن نفسها وجنودها ومصالحها.

وتابع وزير الدفاع الأمريكي بالقول أن الضربات شملت منشأة تدريب ومنزلاً آمناً بالقرب من مدينتي البوكمال والميادين في ⁧‫سوريا.

ووثق المرصد السوري، مقتل عنصر وإصابة 3 آخرين من المجموعات الموالية لإيران، في حصيلة أولية للضربات الجوية الأمريكية على الميادين والبوكمال بريف دير الزور، والعدد مرشح للارتفاع نتيجة وجود حالات خطرة ومفقودين.

وأضاف المرصد أن الغارة الأمريكية التي استهدفت منصة إطلاق صواريخ في مزارع الحيدرية بالقرب من مدينة الميادين تأكد من وقوع قتلى وجرحى.

مشاركة المقال عبر