الأخبار سوريا

المجموعات الموالية لإيران تهـ.ـاجم قاعدة خراب الجير الأمريكية بطائرة مسيّـ ـرة في شمال وشرق سوريا

شنّت المجموعات الموالية لإيران، اليوم الاثنين، هجوماً بطائرة مسيّرة استهدفت قاعدة خراب الجير التابعة لـ «لتحالف الدولي» في رميلان بريف الحسكة، شمال وشرق سوريا، حيث سمع دوي انفجارين اثنين، وسط معلومات مؤكدة عن تمكن التحالف من إسقاط المسيّرة.

وجاء هذا الهجوم بعد أن تعرضت قاعدة حقل “كونيكو” للغاز التابعة لقوات “التحالف الدولي” بريف دير الزور الشمالي، لقصف صاروخي مصدره المجموعات الموالية لإيران بعد منتصف ليل الأحد – الاثنين.

ووفقاً لوكالة مهر الإيرانية، فإن المجموعات الموالية لإيران قصفت القاعدة الأميركية بـ 15 صاروخاً من نوع غراد المتطورة”، كاشفةً استهدافها مقر قيادة القاعدة العسكرية الأميركية في الحقل الغازي وأدى إلى مقتل 4 جنود”.

كما استهدفت ثلاث طائرات مسيرة القاعدة الأميركية في الشدادي بالحسكة شمال شرق سوريا.

واستهدفت المقاومة الإسلامية في العراق، أيضاً، القاعدة الأميركية في القرية الخضراء بحقل العمر بطائرة مسيرة أصابت هدفها، وفقاً للمصادر ذاتها.

وكانت المجموعات الموالية لإيران والتي تُعرف باسم المقاومة الإسلامية في العراق وسوريا قد أصدرت عدة بيانات مؤخراً تعلن فيها استهداف قواعد أميركية في سوريا والعراق رداً على استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر / تشرين الأول الماضي. وتقول الفصائل إن الهجمات الإسرائيلية على القطاع تتم بدعم أميركي مباشر.

مشاركة المقال عبر