الأخبار سوريا

مسلحون على حاجز بلدة نبل بريف حلب يُطلقون النار على مواطنيْن كورديين

أُصيب مواطنيْن كورديين من أهالي قرية برج القاص التابعة لناحية شيراوا في ريف عفرين، إثر إطلاق مسلحين من بلدة نبل الرصاص المباشر عليهم أثناء مرورهما على حاجز لهم والواقع على طريق قرية برج القاص المؤدي إلى بلدة نبل الشيعية في ريف حلب الشمالي.

وقالت شبكة عفرين نيوز المحلية، أن عناصر الحاجز احتجز المواطنيْن أولاً، وبعد ذلك قاموا بالاستيلاء على دراجتهما النارية التي كانت تقلهما وأطقلوا سراحهما، وبعد لحظات من إطلاق سراحهما قام عناصر الحاجز بإطلاق النار عليهما.

وأضافت الشبكة أن المواطنيْن هما «أحمد خضرو حسن 43 عاماً_ آذاد خليل ناصرو 36 عاماً».

وفي الـ6 تشرين الثاني الجاري احتجزت مجموعات مسلحة في بلدتي نبل والزهراء، عدد من أهالي عفرين المهجرين الذين يقطنون في منطقة الشهباء بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر محلية أن مسلحين موالين لإيران في بلدتي نبل والزهراء أوقفوا ما يقارب 10 سيارات كانت تقل مواطنين عفرينيين أثناء توجههم إلى حلب، بالإضافة إلى القادمين من مدينة حلب باتجاه مناطق ريف حلب الشمالي، واحتجزوهم مع السيارات في مركز أمني لهم في ريف حلب الشمالي، دون معرفة الأسباب حتى اللحظة.

وفي أكتوبر / تشرين الأول من العام الفائت، قطعت مجموعات مسلحة موالية لإيران في بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي، الطريق الواصل بين مدينة حلب ومنطقة الشهباء بشكل تام، وصادرت المجموعات ما يزيد عن 30 سيارة عائدة لأهالي عفرين الخاصة والعاملة بالنقل العام على طريق حلب.

وقامت المجموعات بنصب حواجز مؤقتة على بعد أمتار عن الحواجز الرئيسة لقوات الحكومة السورية على الطريق الدولي، لترهيب مهجري عفرين وسلب ممتلكاتهم، كما أطلقت الرصاص الحي ما أدى لإصابة عدد من المواطنين

مشاركة المقال عبر