الأخبار سوريا

أهلها يعـ ـانون… الفصـ ـائل الموالية لإيران تنـ ـصب منصات إطـ ـلاق صـ ـواريخ في 7 قرى بريف دير الزور

يعاني أهالي 7 قرى خاضـ ـعة لسيـ ـطرة قوات الحكومة السورية في الضفة الغربية لنهر الفرات، بسبب نصـ ـب الفصـ ـائل الموالية لإيران منصات لإطـ ـلاق الصـ ـواريخ في قراهم باتجاه قـ ـواعد التحالف الدولي ما يعـ ـرضهم للخـ ـطر.

وقالت مصادر من الضفة الغربية لنهر الفرات، بأن الفصائل الموالية لإيران، نصبت مؤخراً قواعد إطلاق الصواريخ والتي يتم من خلالها استهداف قواعد التحالف الدولي في ريف دير الزور بالضفة الشرقية لنهر الفرات، في عدة قرى.

وأشارت أن الفصائل الموالية لإيران نصبت قواعد إطلاق الصواريخ في 7 قرى هي “حطلة، مراط، مظلوم، خشام، الطابية، الصالحية، الحسينية”، وأكدت أن هذه القرى ظاهرياً هي خاضعة لسيطرة قوات الحكومة السورية ولكنها فعلياً تخضع لسيطرة الفصائل الموالية لإيران.

ولفتت المصادر أن نصب قواعد إطلاق الصواريخ باتجاه قواعد التحالف الدولي، يزيد الخطر على الأهالي، وتزيد من مخاوف تعرض هذه القرى لقصف التحالف الدولي أثناء ردها على الهجمات التي تطال قواعدها.

ونوهت أن الفصائل الموالية لإيران، تستخدم أهالي القرية كدروع بشرية، عبر وضع منصات إطلاق الصواريخ بالقرب من المنازل، ما يزيد من احتمال تعرض المدنيين للضرر في حال استهدفت قوات التحالف الدولي تلك المنصات.

وقالت المصادر، أن الأهالي اعترضوا على نصب منصات إطلاق الصواريخ بالقرب من منازلهم، وقدموا شكاوى لدى قوات الحكومة السورية التي ردت عليهم بأنها غير قادرة على إيقاف تلك الفصائل.

وأشارت أن الحكومة السورية أبلغت تلك الفصائل بالشكاوى، وأرسلت تلك الفصائل تهديدات لأهالي تلك القرى بالاعتقال والتغييب وإمكانية إفراغ قراهم بشكل كامل من ساكنيها في حال استمر اعتراضهم على نصب منصات إطلاق الصواريخ فيها.

مشاركة المقال عبر