الأخبار سوريا

المجلس الوطني الكردي: دعوة الحريري لتركيا بالتدخل العسكري استباحة لسيادة الدولة السورية

قال المجلس الوطني الكردي في سوريا، إن دعوة رئيس الائتلاف السوري نصر الحريري لتركيا بالتدخل العسكري في مناطق أخرى من سوريا، استباحة لسيادة الدولة السورية وتجاوزاً على مبادئ الثورة السورية وقيمها، وتعبر عن وجهة نظره فقط.

وقالت الأمانة العامة للمجلس في بيان: “لقد حافظ المجلس الوطني الكردي دوماً على ثوابته في المجالات الوطنية والقومية وكذلك الإنسانية وما يتعلق بحقوق الإنسان، وفضح دوماً الانتهاكات التي ترتكب بحق السوريين ومحاولات التغيير الديمغرافي مهما كانت وفي أية بقعة من سوريا وأياً كان مرتكبوها، وطالب المجتمع الدولي بالعمل على إيقافها وتسريع العملية السياسية لإيجاد حل للأزمة السورية تنهي معاناة السوريين، ولم يجد في التدخلات العسكرية حلاً لذلك بل إمعاناً في ما يتعرضون له من عذابات”.

وأضاف: “لذلك فأن المجلس الوطني الكردي يرى في دعوة السيد نصر الحريري رئيس الائتلاف للرئاسة التركية بالتدخل العسكري في مناطق أخرى من سوريا، استباحة لسيادة الدولة السورية وتجاوزاً على مبادئ الثورة السورية وقيمها، ويسيئ إلى العلاقات بين مكونات الائتلاف نفسه”.

وأكد المجلس أن تلك الدعوة “تتعارض مع أهداف الائتلاف الذي يعمل من أجل تحقيق الحرية للشعب السوري والحفاظ على استقراره وكرامته في دولة حرة ديمقراطية ذات سيادة”.

واعتبر المجلس الوطني الكردي ما صدر عن نصر الحريري رئيس الائتلاف السوري “يعبر عن رأيه الشخصي الذي يرفضه المجلس الوطني الكردي ولا يعبر عن موقفه كأحد مكونات الائتلاف، ولم يتم تناوله في هيئاته”.

قامشلو ٢٠ حزيران ٢٠٢١

الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا

مشاركة المقال عبر