الأخبار سوريا

وفد الحكومة السورية إلى أستانا: يجب رفع الصوت عالياً بوجه الاحتلال التركي

التقى وفد الحكومة السورية إلى الجولة الـ 16 من محادثات أستانا، مع كل من المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، والمبعوث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرينتييف، ودعا فيها إلى رفع الصوت عالياً بوجه “الاحتلال التركي”.

وعقد وفد الحكومة السورية برئاسة الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسون في إطار الاجتماع السادس عشر بصيغة أستانا حول سورية الذي بدأ في العاصمة الكازاخية نورسلطان في وقت سابق اليوم.

وجرى خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في سورية حيث أكد الدكتور سوسان ضرورة رفع الصوت عالياً إزاء انتهاكات قوات الاحتلال التركي.

كما تم التطرق إلى العملية السياسية حيث أكد سوسان استمرار الحكومة السورية بالتعاطي الإيجابي مع هذه العملية فيما أشار بيدرسون إلى عزمه مواصلة الجهود للتحضير لعقد الجولة السادسة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور في جنيف.

وكان وفد الحكومة السورية عقد لقاء مع الوفد الروسي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرينتييف واستعرضا البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الحالي والتطورات في سورية.

مشاركة المقال عبر