الأخبار سوريا

الحرس الثوري الإيراني يستولي على منازل المدنيين في الميادين

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الحرس الثوري الإيراني استولى على عشرات المنازل في مدينة الميادين الواقعة شرقي دير الزور.

وفي التفاصيل ذكر المرصد  أن الحرس الثوري الإيراني استولى على 14 منزل في شارع الأربعين و12 منزل في شارع الـ16، و8 منازل في حي المحاريم.

والمنازل التي جرى الاستيلاء عليها، جميعها تعود ملكيتها لمعارضين للحكومة السورية ممن هم خارج المنطقة، بحسب المرصد الذي أكد أن المجموعات الإيرانية أبلغت ذوي وأقارب الذين يقيمون في المنازل هذه، بإخلائها خلال مدة أقصاها 48 ساعة، وهو ما جرى بالفعل.

وأوضح المرصد، أن قاطني المنازل المجاورة لتلك المستولى عليها، غادروها تخوفاً من تحويلهم إلى دروع بشرية للإيرانيين وتحويل المنازل المستولى عليها إلى مستودعات للأسلحة والذخائر كما جرت العادة، وهو ما يشكل خطراً ويعرضهم الاستهداف الجوي سواء من قبل إسرائيل أو التحالف الدولي.

هذا وكانت لجنة عسكرية قادمة من دمشق وصلت يوم أمس إلى دير الزور، مهمتها الرئيسية إزالة حواجز عسكرية تابعة للواء القدس الفلسطيني الموالي لروسيا، والتي تقوم بتجاوزات كبيرة بحق المدنيين في دير الزور من فرض إتاوات وتشليح.

وبدأت اللجنة بفرض أوامر بإزالة بعض تلك الحواجز وأولها حاجز يقع عند مدخل قرية بقرص بالقرب من الميادين شرقي دير الزور، وذلك في خطوة تهدف إلى تحجيم الدور الروسي في دير الزور.

مشاركة المقال عبر