الأخبار سوريا

القوات التركية وفصائل موالية لها تقصف قوات الحكومة في معرة النعمان وجبل الزاوية

شنت القوات التركية والفصائل الموالية لها قصفاً برياً مكثفاً على مواقع قوات الحكومة السورية في كل من معرة النعمان وجبل الزاوية وسط معلومات عن خسائر بشرية، في حين ردت الأخيرة بقصف مناطق من إدلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات التركية أطلقت أكثر من 20 قذيفة مدفعية فجر اليوم الجمعة، مستهدفة مدينة معرة النعمان ومحيطها الخاضعة لسيطرة قوات الحكومة السورية بريف إدلب الجنوبي.

كما استهدفت الفصائل الموالية لتركيا، مواقع قوات الحكومة السورية في جبل الزاوية بشكل مكثف جداً عبر إطلاق صواريخ غراد وقذائف مدفعية وصاروخية أيضاً، وسط معلومات عن خسائر بشرية.

ويأتي القصف التركي في ظل الاحتجاجات الشعبية ضد الأتراك وصمتهم عن المجازر المرتكبة في إدلب من قبل قوات الحكومة السورية وحلفائها.

ومن جانبها قصفت قوات الحكومة أماكن في معربليت وكنصفرة جنوبي إدلب، دون أنباء عن إصابات.

وكان المرصد السوري رصد أمس، مقاتلة روسية استهدفت محيط بلدة البارة في جبل الزاوية بثلاثة غارات جوية، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، يذكر أن المنطقة المستهدفة تضم نقطة مراقبة تركية وإحدى الغارات جاءت على مقرب من النقطة.

وجاءت الغارات الروسية بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الحكومة بعد قصفها الصاروخي على إبلين في جبل الزاوية، متسببة بمقتل 7 مدنيين من عائلة واحدة هم 4 أطفال ووالدتهم وعمهم وجدهم.

مشاركة المقال عبر