الأخبار شمال وشرق سوريا

القيادة العامة لـ قسد تدين مجزرة عين عيسى وتدعو روسيا لتحمل مسؤولياتها ووقف الانتهاكات التركية

نددت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية بالمجزرة التي ارتكبتها القوات التركية في ريف عين عيسى ودعت روسيا لتحمل مسؤولياتها ووقف الانتهاكات التركية، كما دعت المجتمع الدولي لمتابعة “السجل السيء للدولة التركية ومرتزقتها فيما يخصّ حقوق الإنسان في المناطق المحتلة”.

وأصدرت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية بياناً كتابياً إلى الرأي العام بخصوص المجزرة التي ارتكبتها القوات التركية في ريف عين عيسى يوم أمس وراح ضحيتها 4 أفراد من عائلة واحدة.

وقالت القيادة في بيانها: “في انتهاك جديد، أضاف جيش الاحتلال التركي جريمة أخرى إلى سلسلة جرائمه تجاه شعبنا في شمال وشرق سوريا، حيث تسبب قصف الدبابات التركية لقرية الصفاوية في ريف عين عيسى الشرقي المكتظة بالمدنيين من سكانها ومهجّري تل أبيض باستشهاد أربعة مدنيين من عائلة واحدة بينهم ثلاثة أطفال”.

وأضاف البيان: “هذه الجريمة البشعة، تؤكد على الإصرار التركي في التصعيد ومواصلة تهجير السكان الأصليين من مناطقهم وخلق مناخ آخر للمزيد من التوغل واحتلال الأراضي السورية، في خرق واضح للاتفاقيات السابقة مع الأطراف الدولية المعنية وفي مقدمتها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية”.

وأدانت القيادة العامة هذه المجزرة وتقدمت بالعزاء لذوي الضحايا ودعت الضامن الروسي لتحمل مسؤولياته ووقف الانتهاكات التركية وتقديم مرتبكي الجرائم إلى المحاكم الدولية، وقالت مختتمةً بيانها: “إننا، في الوقت الذي ندين فيه هذه الجريمة، فإننا نعزي عائلة الضحايا وشعبنا، وندعو الضامن الروسي إلى تحمّل مسؤولياته ووقف الانتهاكات التركية، ونؤكد على حقّنا في الدفاع المشروع وحماية شعبنا ومناطقنا ضد تلك الاعتداءات، كما ندعو المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية إلى متابعة السجل السيء للدولة التركية ومرتزقتها فيما يخصّ حقوق الإنسان في المناطق المحتلة وتقديم مرتكبي الجرائم إلى المحاكم الدولية”.

مشاركة المقال عبر