الأخبار

بارزاني تعليقاً عن الوضع في أفغانستان: أطمئن شعب كوردستان أن الوضع في الإقليم مختلف جداً عن جميع الأماكن الأخرى

وجه الرئيس مسعود البارزاني رسالة إلى شعب إقليم كوردستان بخصوص تطورات الوضع في أفغانستان ومدى تأثيرها على الإقليم، حيث دعا في رسالته إلى الاطمئنان مشيراً أن الوضع في الإقليم مختلف تماما عن غيرها من المناطق.

وجاء في رسالته:

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد الأحداث في أفغانستان، تعمل موجة سياسية وإعلامية منذ أيام الماضية لبث القلق والإحباط بين أوساط الشعب الكوردي من خلال المقارنة بين إقليم كوردستان وأفغانستان. وهنا ينبغي للأطراف كافة أن تعلم جيداً بأن أي شعب إذا لم يعتمد على نفسه وعلى قدراتها فمن المرجح دائما أن يتعرض للتهديد والفناء، كما أن دعم الناس سيكون ذا قيمة وفعالا في حال وجودنا وفي حال امتلاك إرادتنا .

هناك إختلافاً كبيراً بين أفغانستان وكوردستان. وهناك إختلاف أكبر بين البيشمركه والجيش الأفغاني. والبيشمركه إرث تاريخ ودماء ودموع شعب كوردستان، ويمتلك المئات من الملامح البطولية التاريخية، كملحمة كوري، وكسر إسطورة داعش، وملحمتي بردي وسحيلا عندما حاول أعداء كوردستان كسر إرادة الكوردستانيين. ولكن بالصمود والإرادة الفولاذية للبيشمركه ولشعب كوردستان تم تفكيك مؤامرات الأعداء.

هنا أود أن أطمئن شعب كوردستان أن الوضع في الإقليم مختلف جداً عن جميع الأماكن الأخرى، وبفضل الله فإنه لدينا قوات البيشمركه الشجاعة والقوية والأهم من ذلك كله أننا أمّة صاحبة إرادة قضية. وإذا كان الأعداء والحاقدون يحلمون بإيذاء شعب كوردستان فهذا لم يحدث أبداً بيسر، وبكل تأكيد لن يحدث أيضا بسهولة في المستقبل، وأي شخص ينوي بث خيبة الأمل، وزعزعة الثقة بالنفس، ونشرالمقارنات غير المعقولة بين الشعب يبدو بأنه لم يتمكن حتى الآن من فهم إرادة وصمود شعب كوردستان .

مسعود بارزاني
٢٢/ آب / ٢٠٢١

مشاركة المقال عبر