العالم والشرق الاوسط

إلقاء القبض على قيادي في تنظيم الدولة الإسلامية بأربيل

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول إلقاء القبض على قيادي في تنظيم الدولة بالتعاون مع أربيل.
ونقل بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني عن رسول قوله: “حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، جهاز مُكافحة الإرهاب يواصل عملياته النوعية، حيث تمكن شجعان الجهاز بالتنسيق مع مُكافحة الإرهاب في مُحافظة أربيل من إلقاء القبض على ما يُسمى إداري عام ولاية الجنوب في عصابات داعـش الإرهابي المُكنى (أبو منصور) والذي كان يتحرك بهويات مزورة “.
وفي مطلع شهر آب الجاري، أعلن اللواء يحيى رسول، القاء القبض على أربعة قياديين في تنظيم الدولة، مشيراً إلى أن العملية تمّت بالتنسيق مع أسايش إقليم كوردستان العراق – السليمانية.
واجتاح تنظيم الدولة الإسلامية مدينة الموصل في حزيران عام 2014، ومن ثم سيطر على مساحة واسعة من العراق تقدر بنحو ثلث البلاد، منها نينوى والأنبار وأجزاء من صلاح الدين وديالى وكركوك وبابل.
وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على التنظيم باستعادة كامل أراضيه، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.
ومنذ مطلع العام الماضي 2020، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم الدولة الإسلامية، لاسيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، وحزام بغداد.

مشاركة المقال عبر