الأخبار

استجابةً لدعوةِ أنقرة… نائب وزير الخارجية المصري يزور أنقرة خلال أيام

نشرت وزارة الخارجية المصرية بياناً مقتضباً على صفحتها الرسمية في برنامج “فيسبوك” أعلنت من خلالها أن نائب خارجيتها “حمدي لوزا” سيجري زيارةً إلى العاصمة التركية أنقرة، يومي 7 و8 أيلول/ سبتمبر المقبل، في إطار محادثات “استكشافية” بين الجانبين.

وأضاف البيان أن الزيارة تأتي استجابة لدعوة من أنقرة، مشيرة إلى أن المحادثات ستجرى في جولتها الثانية، وينتظر أن تتناول العلاقات الثنائية بين الجانبين، فضلا عن عدد من الملفات الإقليمية.

يذكر أن العلاقات بين أنقرة والقاهرة شهدت توتراً على المستوى الرسمي إثر رفض تركيا انقلاب عبد الفتاح السيسي في مصر، في حين اتهمت مصر حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان بدعم جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

وزار وفد تركي برئاسة نائب وزير الخارجية سادات أونال، القاهرة، يومي 5 و6 أيار/ مايو الماضي، بناء على دعوة من الجانب المصري، وفي ختام الزيارة صدر بيان مشترك للبلدين وصف الجولة الاستكشافية للمشاورات الثنائية بينهما بـ”الصريحة والمعمقة”.

وغداة الزيارة، في 7 أيار/ مايو الماضي، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن بدء مرحلة جديدة في العلاقات مع مصر في الوقت الراهن، مؤكدا أن المحادثات ستتواصل وسيتم تطويرها وتوسيعها

مشاركة المقال عبر