الرئيسية سوريا

انشقاق في صفوف “سليمان شاه” بعد تصريحات أبو عمشة بالاندماج مع تحرير الشام

بعد التصريحات التي صدرت من “أبو عمشة” قائد فصيل سليمان شاه والتي أبدى من خلالها استعداده للاندماج مع هيئة “تحرير الشام”، شهد الفصيل انشقاقات ضمن صفوفه.

وأدلى قائد فرقة سليمان شاه، محمد الجاسم “أبو عمشة” بتصريحات أكد من خلالها أنه جاهز للتفاهم مع هيئة “تحرير الشام” في القتال ضد الحكومة السورية والاندماج معها وأن فصيله جاهز للقتال إلى جانب الهيئة في إدلب لكن تحت مظلة وقيادة “الجيش الوطني”.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، لاقت تصريحات “أبو عمشة” الجديدة سخطًا واسعًا في أوساط فصيل “السلطان سليمان شاه” الذي يتزعمه أبو عمشة”، حيث أصدرت كتيبة “المعتز بالله” العاملة ضمن صفوف الفصيل بيانًا أكدت من خلاله انشقاقها عن الفصيل كون “أبو عمشة” ضرب بعارض الحيط تاريخ هيئة “تحرير الشام” الإجرامي.

وجاء في البيان: “فاجئنا وأحزننا ما صدر عن قائد فرقة السلطان سليمان شاه محمد الجاسم أبو عمشة بخصوص العلاقات مع هيئة تحرير الشام، المصنفة على قوائم الإرهاب.

أبدى أبو عمشة استعداده للتفاهم مع هيئة تحرير الشام والاندماج معها والقتال إلى جانبها ضاربًا بعرض الحائط تاريخها الإجرامي بحقنا عند وجودنا في ريف حماة بداية التأسيس.

وبناء على التصريحات الصادرة عن قائد الفرقة دون التشاور مع أعضاء القيادة نعلن ما يلي:

1- انفصال كتيبة المعتز بالله بقيادة أبو زيد قسطون عن فرقة السلطان سليمان شاه.

2- العمل بشكل مستقل إلى جانب كل الفصائل في الجيش الوطني فقط.

مشاركة المقال عبر