العالم والشرق الاوسط

أردوغان يطير إلى سوتشي لعقد “اجتماع مغلق” مع بوتين

توجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إلى مدينة سوتشي الروسية، في زيارة تستغرق يومًا واحدًا، بدعوة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لمناقشة التطورات في المنطقة وعلى رأسها ملف إدلب.
وودع أردوغان في مطار أنقرة، نائبه فؤاد أقطاي، ورئيس الصناعات الدفاعية، إسماعيل دمير، ومحافظ أنقرة، وسيب شاهين، وفق ما نقلته وسائل الإعلام التركية.
ويرافق أردوغان، في رحلته إلى سوتشي، رئيس جهاز الاستخبارات التركية، هاكان فيدان، ومدير الاتصالات الرئاسية، فخر الدين ألتون، والمتحدث باسم الرئاسة، إبراهيم قالن.
ومن المقرر عقد اجتماع مغلق بين بوتين وأردوغان، لمناقشة التطورات الإقليمية الجارية والقضايا الدولية، لا سيما التطورات في إدلب السورية، وكذلك العلاقات الثنائية بين البلدين.
وصعدت روسيا مؤخراً من غاراتها على مواقع الفصائل الموالية لأنقرة في سوريا، وذلك في رسالة إلى تركيا التي لم تنفذ اتفاق سوتشي الموقع بين الطرفين في ربيع عام 2020.
وتخشى تركيا من شن قوات الحكومة السورية بدعم روسي وإيراني عملية عسكرية في منطقة خفض التصعيد الرابعة والأخيرة التي ظلت تحت سيطرة الفصائل الموالية لأنقرة، والذي من شأنه أن يسبب حركة نزوح جديدة باتجاه الحدود التركية، وهو ما لا تستطيع أنقرة تحمله.

مشاركة المقال عبر