سوريا

المرصد السوري: 135 ألف إصابة بكورونا و 1300 حالة وفاة في مناطق الحكومة السورية خلال أيام

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أكثر من 135 ألف شخص من مناطق سيطرة الحكومة السورية أصيبوا بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، إلى جانب تسجيل نحو 1330 حالة وفاة في ذات الفترة.
يواصل المرصد السوري لحقوق الإنسان، مواكبة تفشي فيروس كورونا في المحافظات السورية ضمن مناطق نفوذ الحكومة السورية، حيث أفادت مصادر طبية موثوقة من تلك المناطق، بأن الأوضاع كارثية، والإصابات في ارتفاع متصاعد في ظل شح الدعم الطبي، واضطرار المصابين لدخول مشافي خاصة بتكلفة باهظة، بينما من لا يستطيع دخولها يعاني الآمرين بسبب امتلاء الأسرة المشغولة.
مصادر المرصد السوري ذاتها، أفادت بتسجيل نحو 135 ألف إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال الأيام القليلة الفائتة في مختلف المحافظات، وسط تسجيل نحو 1330 حالة وفاة جديدة بالفيروس بالفترة ذاتهاز
وقال المرصد: “لايزال النظام السوري يكذب ويتستر عن الأرقام الحقيقة عبر إعلان عشرات الإصابات والوفيات بشكل يومي فقط، ويتم تسجيل الوفيات الكبيرة على أنها جرت بمرض “ذات الرئة”، وسط تفشي للفيروس في عموم المحافظات السورية، ويناقض ذاته بإعلان امتلاء الأسرة في العناية المركزة في مناطق عدة، في حين تستمر عمليات التلقيح لكن لم تشهد إقبال كبير حتى اللحظة من المواطنين، لتخوفهم من قضية “سوء التخزين” للقاح”.
ووفقاً لآخر إحصائيات المرصد السوري المستمدة من مصادر طبية موثوقة ضمن مناطق سيطرة قوات الحكومة السورية، فإن أعداد المصابين بفيروس “كوفيد-19” بلغت نحو 5 مليون إصابة مؤكدة، تعافى منها أكثر 4 مليون و400 ألف بينما توفي 40513 شخص.
يذكر أن الأعداد الرسمية لوزارة الصحة التابعة للحكومة السورية منذ دخول الجائحة إلى الأراضي السورية، هي 33933 إصابة، توفي منها 2238، بينما بلغت حالات الشفاء 23742.

مشاركة المقال عبر