سوريا شمال وشرق سوريا

وفديّ مجلس سوريا الديمقراطية والمجلس الوطني الكوردي يواصلان لقاءاتهما في الولايات المتحدة الأمريكية

يواصل مجلس سوريا الديمقراطية في العاصمة الأمريكية اللقاء مع المسؤولين الأمريكيين في مستهل الزيارة التي يجرونها هناك، حيث التقى الوفد اليوم مع السيناتور كريستوفر فان هولن من لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ، وعضوة الكونغرس لويز فرانكل عن لجنة التخصص للميزانية وعضو الكونغرس آدم سميث رئيس لجنة التسليح في مجلس النواب الكونغرس، وذلك لبحث الملف السوري وقضايا محاربة الإرهاب والاستقرار في سوريا. (وفق مجلس سوريا الديمقراطية)

وأضاف موقع “مجلس سوريا الديمقراطية” أن اللقاءات اتسمت بالإيجابية.

وتابع الموقع أن المسؤولون الأمريكيون جددوا دعمهم لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) وحربها ضد الإرهاب مؤكدين على ضرورة دعم بقاء قوات بلادهم في سوريا وشراكتهم مع (قسد) لحين الوصول لحل سياسي مستدام في سوريا.

المجلس الوطني الكوردي يواصل اللقاء بالمسؤولين الأمريكيين

وفي سياقٍ متصل يواصل وفد المجلس الوطني الكوردي هو الآخر لقاءاته مع المسؤولين الأمريكيين منذ أيام حيث التقى الوفد بتاريخ 1-10-2021 مع الخارجية الأمريكية الذي ضمّ كلاً من “ايثان كولدريتش” نائب مساعد وزير الخارجية مسؤول الملف السوري والسيد برونشتاين مسؤول ملف شمال شرق سوريا.

حيث جرى الحديث عن الملف السوري وملف اللجنة الدستورية والوضع العام في سوريا وتعثر اللجنة الدستورية التي هي أحد مسارات العملية السياسية.

كما جرى الحديث عن التعدد القومي والديني في سوريا وضرورة أن يرسخ هذا التعدد دستوريا بضمان حقوق كافة المكونات من العرب والكورد والتركمان والسريان اشوريين وغيرهم وضمان حق المرأة ودورها في سوريا المستقبل ومساواتها مع الرجل.

كما وجرى الحديث عن الحوار الكردي الكردي المتوقف منذ حوالي سنة.

مشاركة المقال عبر