العالم والشرق الاوسط

المعارضة تهاجم أردوغان: متواطئ مع المافيا وتجار المخدرات

جدد زعيم المعارضة التركية، كمال قليتشدار أوغلو، اتهامه للنظام الحاكم بالتواطؤ مع تجار المخدرات وعصابات المافيا.
جاء ذلك في كلمة ألقاها، كمال قليتشدار أوغلو، رئيس الشعب الجمهوري، يوم الثلاثاء في اجتماع للكتلة البرلمانية لحزبه، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة أفرنسال” المعارضة، وتابعته “العين الإخبارية”.
وفي تصريحاته جدد قليتشدار أوغلو اتهامه لنظام رجب طيب أردوغان بالتواطؤ مع المرتشين وتجار المخدرات، لافتًا أن “الحكومة من خوفها لم تعترض ذلك السياسي الذي تقاضى رشوة من زعيم المافيا، سادات بكر”، والذي كشف عنه الأخير في مقاطع فيديو سابقة.
ولفت إلى أن “تركيا تحولت في ظل النظام الحالي إلى مغسلة كبيرة مليئة بالأوساخ، من تجارة المخدرات والرشوة والدعارة والاتجار بالبشر وغسيل الأموال من كبار زعماء العصابات”.
وتابع: “حكومة حزب العدالة والتنمية أصدرت قانونًا عام 2006 بفرض 30 % من الضرائب على الأموال التي تأتي من الملاذات الضريبية”، مستنكرًا فرض الدولة قانونًا كهذا.
وتساءل: “من الذي أطلق سراح أكبر رجال تجار المخدرات في الشرق الأوسط، ناجي شريف زنداتشي، ولماذا يغض أردوغان، الطرف عن كل تلك الجرائم ومن الذي أطلق أكبر محتال في العالم، سيزجين باران كوركماز، بعدما تم اعتقاله؟”.
وواصل قليتشدار أوغلو أسئلته لأردوغان قائلاً: “هل أنت مع رجال المخدرات أم تقف بصف الشعب؟”.
واقتصاديًا لفت زعيم المعارضة إلى أن تركيا “ينتظرها شتاء قارس اقتصاديًا، حيث بات المواطنون غير قادرين على دفع الفواتير، ومع هذا ستنهال زيادات الأسعار قريبًا كما الأمطار، سترون ماذا سيفعل أردوغان بكم”.
وأعرب زعيم المعارضة عن استنكاره لخروج أردوغان مؤخرًا أمام الكاميرات وهو يتسوق في أحد المتاجر التابعة للتعاونيات الزراعية، ثم أدلى بتصريحات قال فيها إن “الأسعار مناسبة وفي متناول الجميع”.
وتعليقًا على تصريحات أردوغان قال قليتشدار أوغلو “نعم إنها مناسبة لك، فأنت لا تدفع فواتير كهرباء، ولا غاز، ولا ماء، فأنت تعيش بالمجان”.
وزاد قائلاً: “هل يمكنك أن تعيش بالحد الأدنى للأجور مثل كثير من المواطنين في تركيا؟، هيا ليكن دخلك 2825 ليرة فقط وهو الحد الأدنى، هل تعلم أن من يحصلون على هذه المبالغ الضئيلة يدفعون لك الضرائب أيضًا؟”.
وزاد زعيم المعارضة قائلا لأردوغان: “هل تعلم أنك بمثل هذه التصريحات عن الأسعار يمكنك خداع الشعب؟ فأنت لا تعلم ما هي الأسعار الحقيقية، ولا تعلم كذلك ماذا فعلته بتركيا طيلة فترة حكمك”.
وأوضح له أن “إيجارات المنازل في إسطنبول وحدها زادت بنسبة 63% خلال عام واحد، وبنسبة 35% بالعاصمة أنقرة”، مضيفًا “وبالطبع أردوغان لا يدفع إيجارات، ولا يدفع أي شيء”.
واستطرد قليتشدار أوغلو: “لما جاء حزب العدالة والتنمية إلى السلطة عام 2002 قام بتشكيل لجنة برلمانية لتقصي وقائع الفساد، وهذا أيضًا ما سنفعله عند وصولنا للسلطة لنكشف عن كل الفساد أمام الشعب”.

مشاركة المقال عبر