سوريا

المرصد السوري يكذب سانا: اختلقت خبرين لا أساس لهما حول مناطق الإدارة الذاتية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن وكالة سانا التابعة للحكومة السورية اختلقت خبرين لا أساس لهما من الصحة حول تفجيرات واستهدافات ضمن مناطق “الإدارة الذاتية”.
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه لا صحة للمعلومات التي تحدثت عنها “وزارة الإعلام” في الحكومة السورية عبر وكالة سانا الرسمية والتابعة للحكومة أيضاً، حول استهداف معمل الغاز في محيط مدينة الشدادي بريف الحسكة ضمن مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرق سورية.
وأكدت مصادر المرصد السوري في المنطقة، أن ما جرى هو احتراق صهريج نفط في الحقل ما أدى لانفجاره واندلاع النيران في المنطقة، وحدوث أضرار مادية بصهاريج أخرى وإصابات طفيفة لسائقي الصهاريج نُقلوا على إثرها للمشفى، وسبب الحريق هو خطأ بشري قد يكون مقصود أو متعمد، لكن بشكل قطعي لا يوجد أي استهداف للحقل.
وفي سياق، الأكاذيب المستمرة من قبل وكالة سانا للأنباء، ينفي المرصد السوري ما تداولته سانا أمس حول هجوم مسلح لما أسمته “الفصائل الشعبية” على أحد مقرات “الجمارك” في ناحية تل حميس بريف الحسكة، ما أسفر عن إصابة 4 عناصر واحتراق صهريج نفط، وهو خبر لا أساس له من الصحة، حيث أن الحقيقة هي انفجار خزان مازوت أثناء العمل به في المنطقة هناك ولا يوجد أي هجوم أو ما شابه.

مشاركة المقال عبر