العالم والشرق الاوسط

نيجيرفان بارزاني يدعو القوى والأطراف السياسية لتشكيل حكومة تصحح العملية السياسية

وجه رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني خطاباً للقوى والأطراف السياسية بمناسبة إعلان نتائج الانتخابات العراقية بالقول: “يجب أن نشكل حكومة تصحح العملية السياسية”.
وقال بارزاني في بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء، إن “الكل منتصرون، وعلينا أن نكون صفاً واحداً متلاحمين متكاتفين”، مضيفاً أن “العراق وإقليم كوردستان أصبحا في مرحلة جديدة”.
وبحسب رئيس إقليم كوردستان أنه “كيفما حسمت النتائج النهائية فإن الجميع منتصرون، وعلينا جميعاً أن نستعد للواجبات والمسؤوليات المشتركة ومواجهة تحديات المرحلة القادمة”.
وأضاف: “وحدة الصف، التلاحم والتكاتف، مفاتيح نجاحنا التي تضمن الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان، وحدة الصف تحمي المكاسب والنظام الاتحادي والكيان السياسي لإقليم كوردستان”.
وخاطب بارزاني القوى والأطراف السياسية العراقية بالقول: “لنحل مشاكل البلد على أساس الدستور برؤية وقراءة وفهم جديد واقعي وبالإفادة من تجارب وأخطاء الماضي”.
وتابع: “آن الأوان لنعمل معاً على تشكيل حكومة وطنية اتحادية”، لافتا الى وجوب تشكيل حكومة اتحادية “تعزز مؤسسات الدولة، وتسيطر على الفصائل والقوات المسلحة الخارجة عن القانون، وتصحح العملية السياسية”.

مشاركة المقال عبر