سوريا

الطيران الروسي يقصف محيط نقطة تركية .. وقوات الحكومة تقصف ريفي إدلب وحلب

شن الطيران الحربي الروسي ثلاثة غارات جوية في محيط النقطة التركية في البارة بجبل الزاوية، في حين قصفت قوات الحكومة السورية مواقع في ريفي إدلب وحلب ما أدى لمقتل وإصابة 5 مسلحين.
وتجدد القصف الجوي الروسي على منطقة خفض التصعيد، بعد توقفه لأسبوع كامل، وفي هذا السياق شنت المقاتلات الروسية صباح اليوم 3 غارات جوية على الأقل، استهدفت خلالها محيط النقطة العسكرية التركية في البارة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، وجرى الاستهداف على بعد أمتار من النقطة، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.
على صعيد متصل، قصفت قوات الحكومة السورية بقذائف “كراسنوبول” روسية الصنع، مناطق في سرجة وقوقفين بريف إدلب الجنوبي، وكفرتعال بريف حلب الغربي، ما أدى لمقتل مقاتل وإصابة 4 آخرين بجراح متفاوتة في قوقفين، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وكانت المقاتلات الحربية الروسية شنت يوم 12 تشرين الأول الجاري، نحو 4 ضربات جوية على تلال الخضر في الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان في الـ 7 من تشرين الأول الحالي إلى أن إحدى الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الروسية صباحا على محيط قرية بسنقول بريف إدلب الغربي، طالت مقر “العصائب الحمراء” التابع لـ “هيئة تحرير الشام”، ما أدى إلى مقتل عنصر الهيئة وإصابة 7 آخرين نتيجة الضربة الجوية.

مشاركة المقال عبر