سوريا

رتل تركي جديد يدخل الأراضي السورية

دخل رتل تركي جديد إلى الأراضي السورية بالتزامن مع استمرار القصف الصاروخي من قبل قوات الحكومة السورية على منطقة خفض التصعيد.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان دخول رتل تركي صباح اليوم الثلاثاء من معبر كفرلوسين بريف إدلب الشمالي، إلى نقاط المراقبة المتواجدة في عمق محافظة إدلب.
وتألف الرتل من 30 آلية، تحمل كتل إسمنتية ومعدات لوجستية وذخيرة.
وفي 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، دخل رتل تابع للقوات التركية إلى منطقة خفض التصعيد، حيث دخلت 20 آلية ما بين مصفحات وناقلات جند وشاحنات محملة بمعدات عسكرية ولوجستية وكتل اسمنتية عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء اسكندرون شمالي إدلب، واتجهت نحو النقاط العسكرية التركية في الريف الإدلبي.
ومع تجدد استقدام التعزيزات العسكرية التركية، يرتفع إلى أكثر من 305 عدد الآليات والشاحنات العسكرية المحملة بالسلاح الثقيل من مدفعية ودبابات، التي دخلت إلى منطقة خفض التصعيد عقب التصريحات المتبادلة بين روسيا وتركيا أواخر أيلول الفائت بما يخص محافظة إدلب ومخاوف تركيا من عملية عسكرية مفاجئة لروسيا والحكومة السورية على إدلب.
ويأتي دخول الرتل التركي بالتزامن مع قصف نفذته قوات الحكومة السورية طال منطقة خفض التصعيد، حيث سقطت قذائف صاروخية أطلقتها قوات الحكومة على مناطق في الفطيرة وسفوهن وفليفل وبينين ضمن القطاع الجنوبي من الريف الإدلبي

مشاركة المقال عبر