سوريا

الطائرات الحربية الروسية تشن غارات مكثفة على البادية السورية

بعد ساعات من مقتل نحو 18 عنصراً من قوات الحكومة السورية، شنت الطائرات الروسية غارات متتالية على مناطق متفرقة بالبادية السورية.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، غارات متتالية من الطائرات الحربية الروسية، صباح اليوم، على باديتي تدمر بريف محافظة حمص الشرقي، ودير الزور، بالتزامن مع تحليق لطائرات الاستطلاع العملاقة.
ويأتي ذلك، بعد ساعات من هجمات لتنظيم “الدولة الإسلامية” التي أودت بحياة 18 عنصراً من قوات الحكومة السورية وهم: عميد و4 من عناصره، إضافة إلى 13 من عناصر الشعيطات الموالين للحكومة في مناطق متفرقة من البادية.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد، أمس، بأن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة كانت تقل عميد بقوات الحكومة السورية من أبناء الفروخية بريف مدينة بانياس في الساحل السوري، وذلك في بادية دير الزور الغربية، حيث تنشط خلايا تنظيم “ الدولة الإسلامية”، الأمر الذي أدى مقتل العميد “لواء شرف” برفقة 4 من عناصره.
كما وثق المرصد في 12 تشرين الثاني الجاري، مقتل 13 من عناصر “أسود الشرقية الشعيطات” الموالين للحكومة، إضافة إلى جرح آخرين منهم، في كمين لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في بادية المسرب بريف دير الزور الغربي.

مشاركة المقال عبر