سوريا

المقاتلات الحربية الروسية تقصف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في البادية السورية

بالتزامن مع تحليق طائرات استطلاع، تناوبت 4 مقاتلات روسية على قصف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في البادية السورية.
وتتناوب 4 مقاتلات روسية منذُ ساعات الصباح الأولى لليوم الثلاثاء، على قصف مواقع انتشار خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في البادية السورية، مستهدفة بأكثر من 25 ضربة جوية، مواقع بدءًا من بادية تدمر شرقي حمص، ووصولًا إلى منطقة جبل البشري غربي دير الزور، بالتزامن مع تحليق عدة طائرات استطلاع في أجواء المنطقة.
ويأتي ذلك بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان في ظل تصاعد هجمات تنظيم “الدولة الإسلامية” في البادية، والتي تطال عناصر قوات الحكومة السورية والقوات الموالية لها.
وكان المرصد السوري أشار يوم أمس إلى استمرار المقاتلات الروسية بتنفيذ ضربات جوية مكثفة على مواقع ينتشر فيها خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في عموم البادية السورية، بدءًا من بادية حمص الشرقية، مروراً بمثلث الرقة – حلب – حماة ووصولًا إلى باديتي دير الزور والرقة، حيث نفذت نحو 50 ضربة تزامنًا مع استمرار المقاتلات الروسية بالتحليق في أجواء البادية السورية.
ويأتي ذلك، بعد الهجمات الأخيرة لتنظيم “الدولة الإسلامية” التي أودت بحياة 18 من عناصر قوات الحكومة السورية وهم: عميد و4 من عناصره، إضافة إلى 13 من عناصر الشعيطات الموالين للحكومة في مناطق متفرقة من البادية.

مشاركة المقال عبر