الرئيسية العالم والشرق الاوسط

أردوغان في مرمى اتهامات خصومه: قضى على أموالنا وسمعتنا

وجد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نفسه مجدداً في مرمى اتهامات خصومه الغاضبين إزاء التدهور غير المسبوق لليرة أمام بقية العملات، حيث دعا زعماء المعارضة التركية إلى الذهاب لانتخابات مبكرة تُخرج البلاد من الأزمة الحادة التي تردت فيها.

وكتب زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كيليجدار أوغلو على تويتر “هلاّ توقفت يا أردوغان! لا بد من إجراء انتخابات على الفور”.

وبدورها قالت رئيسة حزب الخير ميرال أكشنار إن أردوغان “قضى على أموالنا وسمعتنا”.

وأضافت “إذا كان يفعل هذا عن قصد فهذه خيانة صارخة. وإذا كان هذا الانهيار ناتجا عن الافتقار إلى الكفاءة فمن الواضح ما يجب القيام به (..) يجب وقف هذا العار عن طريق التوجه إلى صناديق الاقتراع في أقرب وقت ممكن”.

وقال رئيس حزب المستقبل المعارض أحمد داود أوغلو “مع الحد الأدنى للرواتب البالغ 250 دولارًا في الشهر، حولوا (تركيا) بلدنا الجميل إلى جنة للعمال الأرخص في العالم، تحول البلد إلى سوق العبيد”.

وأضاف “كما تعلمون جميعكم، فإن بلادنا في أزمة اقتصادية حادة.. انظروا. هذه الأزمة ليست أزمة عالمية ولا إقليمية، إنها أزمة من صنع أردوغان”.

وتابع رئيس الحزب المعارض “هذه صورة لخيانة الثقة والوعود التي تمّ منحها، إنهم منفصلون تمامًا عن الواقع إلى درجة أن الدولار يرتفع مثل الصاروخ. يتم تطبيق نظام الحصص على بيع السكر ومشتقات النفط في الأسواق، لكنّ التجار يقومون بزيادات يومية في الأسعار (..) تجار الجملة لا يبيعون بضاعة لأنهم يعتقدون أنهم لا يستطيعون تعويضها”.

مشاركة المقال عبر