الأخبار

قيادي بالحزب الديمقراطي الأمريكي لـ موقع الشمس نيوز المصري: أردوغان لن يجرؤ على شن عملية عسكرية جديدة

أكد د. مهدي عفيفي، العضو البارز في الحزب الديمقراطي الأمريكي أن الرئيس بايدن أعلن صراحة أن سياسة أرودغان بالشرق الأوسط غير مقبولة.

ووأوضح عفيفي فى تصريحات خاصة لـ الشمس نيوز من مقر إقامته بواشنطن أن هناك تهديدات جدية من الإدارة الأمريكية الجديدة لفرض عقوبات أكبر على نظام أردوغان بسبب سياسته بالمنطقة وتدخلاته فى سوريا والعراق وليبيا.

وأشار خبير الشؤون الأمريكية إلى أن النظام التركي يدرك أنه لن يستطيع التحرك بالمنطقة كما كان يفعل فى عهد ترامب، لافتا إنه سيكون هناك حذر شديد من تركيا تجاه شن أى عملية عسكرية، مؤكدا أن من يديرون ملفات المنطقة بالإدارة الأمريكية يدركون بشكل كامل أبعاد السياسة التركية ويفهمونها جيدا.

وكان الرئيس التركي قد هدد منذ ايام بشن عملية عسكرية جديدة بمينة سنجار العراقي بزعم ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني التى تصنفه أنقرة تنظيم إرهابي.

وكشف القيادي بحزب الرئيس بايدن أن نظام أردوغان يحاول التقرب من الإدارة الأمريكية الجديدة بأى شكل، مشيرا إلى أن النظام التركي يرسل رسائل من وراء الكواليس للتقرب من الإدارة الجديدة، كما أن هناك بعض الوساطات من أطراف أخري لتقريب وجهات النظر.

لافتا أنه فى نفس الوقت يسعي أردوغان أن يظهر أمام الراي العام التركي بصورة الرجل القوي الذى يفعل ما يريد وأن ما يقوم به هو حماية لتركيا من العمال الكردستاني الذى تصنفه تركيا كمنظمة إرهابية مشيراإلى أن أردوغان يحاول أن يحاول أن يتكلم بطرفي لسانه كما يقال.

مشاركة المقال عبر