الرئيسية سوريا

روسيا: المعارضة السورية تطرح شروطاً غير مقبولة للجنة الدستورية

قال المبعوث الرئاسي الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف في ختام لقاءين مع وفدي تركيا وإيران ضمن محادثات صيغة “أستانا” اليوم، إن المعارضة السورية تضع شروطاً غير مقبولة للجنة الدستورية.
وذكر المبعوث الرئاسي الروسي، أن “المعارضة السورية تطرح غالبا مطالب غير مقبولة، مما يعيق تحقيق التوافق في عمل اللجنة الدستورية بجنيف”.
وأضاف: “غالبا ما تطرح المعارضة الشروط المسبقة وتطرح المطالب، ويتم ذلك بطريقة، استفزازية في بعض الأحيان، بحيث تجبر الجانب الموالي للحكومة على اتخاذ موقف متشدد إلى حد ما. لذلك يجب السير على طريق إيجاد الحلول الوسط وعدم استفزاز أي طرف للطرف الآخر وعدم دفعه لاتخاذ خطوات متصلبة. لا يجوز إملاء الشروط، ولا يجوز طرح هذه الصيغ غير المقبولة إطلاقا للجانب الآخر”.
وأثنى على دور قوات الحكومة السورية وأجهزتها الأمنية في التعامل مع الوضع في سوريا طيلة سنوات الأزمة، وقال لافرنتييف: “في الاجتماع السادس للهيئة تم بحث موضوع دور الجيش والهيئات الأمنية في حياة المجتمع. هذه قضية حساسة للغاية، مع الأخذ بالاعتبار أن العبء الرئيسي الذي عانت منه الحكومة السورية وقع على الجيش والهيئات الأمنية المختصة. وبالذات بفضل تعاضد عمل هذه البنيات الحكومية تم الدفاع عن سيادة البلاد”.

مشاركة المقال عبر