الرئيسية سوريا

منظمة بريطانية تبني مستوطنة على الحدود السورية التركية بالتعاون مع منظمة تركية

كشف تقرير نشرته صحيفة “إندبندنت” إن إحدى المؤسسات الخيرية البريطانية ستعمل على بناء مستوطنة جديدة على الحدود السورية التركية دون تحديد مكانها، وذلك لتوطين السوريين فيها، ويرجح أن تكون هذه المستوطنة أيضاً في عفرين والتي سبق بناء عدة مستوطنات فيها.

وقال تقرير الصحيفة البريطانية إن قسم المناصرة في “Syria Relief”، وهي مؤسسة خيرية بريطانية تعمل مع منظمة عطاء الإغاثة التركية غير الحكومية، على إنشاء مستوطنة جديدة على الحدود السورية التركية.

وفي الوقت الذي لم يتم فيه الكشف عن مكان بناء المستوطنة، قال التقرير إن المستوطنة تتضمن 1000 منزل يتسع لحوالي 6000 آلاف شخص، إلى جانب أن المستوطنة ستضم مستشفى وجامع وحديقة عامة ومدرسة.

ويتوقع المتابعون للوضع بأن هذه المستوطنة سيتم بناءها في عفرين، خصوصاً أنه سبق لتركيا أن بنت مستوطنات في عفرين بعد طرد سكانها الأصليين وذلك كسياسة لتغيير ديموغرافية المنطقة عبر تهجير الكرد وتوطين العرب والتركمان في مناطقهم.

وسبق للمنظمات التركية أن عملت مع عدد من الجمعيات العربية بينها قطرية وكويتية وفلسطينية، على إنشاء مستوطنات في عفرين، وذلك لتطبيق سياسة التتريك في المنطقة تمهيداً لفصلها عن الأراضي السورية.

مشاركة المقال عبر