سوريا

الاستخبارات التركية تعتقل مواطنة وولدها والفصائل الموالية لها تعتقل مواطناً في عفرين

تستمر الاعتقالات التعسفية من قبل الاستخبارات التركية والفصائل التابعة لها بحق أبناء منطقة عفرين.
وفي هذا السياق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن دورية تابعة للاستخبارات التركية اعتقلت يوم أمس، مواطنة ووالدها من أهالي قرية “دودية” في ناحية راجو بريف عفرين، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة، بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية”.
وفي السياق ذاته، أقدم فصيل الجبهة الشامية على اعتقال مواطن من أهالي قرية “معرسكة” في ناحية شران خلال الأسبوع الفائت، دون معرفة التهمة الموجهة إليه.
وفي 23 ديسمبر /كانون الأول الجاري، اقتحمت دورية مشتركة بين الشرطة العسكرية والاستخبارات التركية، قرية معراته بريف عفرين واعتقلت أربعة مواطنين من أهالي القرية بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية”.
وبتاريخ 20 ديسمبر /كانون الأول الجاري، أقدم دورية مشتركة بين الشرطة المدنية وفصيل فيلق الشام المقرب من الاستخبارات التركية على اعتقال مواطنين اثنين من أهالي قرية “بنيراكا” بناحية بلبل بتهمة حيازة أسلحة خلال فترة سيطرة الإدارة الذاتية على مدينة عفرين، واقتادهم الى مقراتهم الأمنية في الناحية.
وبتاريخ 17 ديسمبر /كانون الأول الجاري أقدمت الاستخبارات التركية على اعتقال مواطن من أهالي قرية “كمرشة” بناحية جنديرس ويعمل بتجارة زيت الزيتون والمواشي، حيث جرى اقتياد المواطن إلى مقراتها الأمنية في ناحية جنديرس، دون معرفة التهمة الموجهة إليه.

مشاركة المقال عبر