العالم والشرق الاوسط

صويلو: قرارات الحكومة نابعة من إرادة الله والمعارضة تهاجمه: لا تنسب خطاياك إلى الله

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إن قرارات الحكومة التركية بقيادة أردوغان نابعة من إرادة الله، في حين هاجمته المعارضة وتوجهت إليه قائلة: لا تنسب خطاياك إلى الله .. لا تذكر اسم الله في دعايتك القذرة.
وأكد وزير الداخلية التركية، سليمان صويلو، أن قرارات الحكومة التركية وحزب العدالة والتنمية ليست نابعة من تلقاء أنفسهم «بل هي إرادة الله».
وقال صويلو، في تقييمه لأعمال الحكومة، خلال اجتماع خاص بمشروع «يدًا بيد مع عمداء تركيا»، بمدينة بورصة، الثلاثاء، «لا تنظروا إلى ما نقوم به، نحن لا نفعل ذلك بأنفسنا، إننا نؤمن أن الله هو من جعلنا نفعل ذلك».
ورد عليه المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري، فايق أوزتراك، على «تويتر»، وقال: «هذا هو عقل معاوية، العقل الذي يضع صفحات القرآن على رماحه ويحتمي بها، يحاولون ربط الله وآياته بالفوضى والافتراءات التي يرتكبونها. مهما فعلوا لا يمكنهم الهروب من إرادة الشعب أو موازين العدل».
ومن جهته، قال نائب رئيس حزب الخير، بهادير أردم، على «تويتر»، «إنك إما فقدت قدراتك العقلية، أو ضللت طريقك بسبب غطرستك وتكبرك! كيف تنسب خطاياك إلى الله؟! هل أنت نبي! استغفر الله، عيب وعار!».
فيما رد الأمين العام لحزب الخير، أوغور بويراز، على تصريحات صويلو، قائلًا: «لا تذكر اسم الله في الدعاية القذرة، فقد جاء في الآية الخامسة من سورة فاطر (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ)»

مشاركة المقال عبر